play_arrow

keyboard_arrow_right

skip_previous play_arrow skip_next
00:00 00:00
playlist_play chevron_left
volume_up
play_arrow

اجتماعي

الأطفال في المهجر | Sürgündeki çocuklar

pod03 مايو 3, 2023 3


Background
share close

يعاني الأطفال من الغربة عن بلادهم بشكل أكبر من البالغين، إذ يصعب عليهم استيعاب اختلافهم عن المجتمع المضيف، خاصة اللاجئين في تركيا، حيث نشأ بعضهم في هذه البلاد لا يعرفون بلدهم الأم، ومن الصعب عليهم سماع صفة “أجنبي” توجَه لهم في المدارس والمؤسسات الحكومية، في بلد عاشوا وكبروا في مدارسها وصارت لغتها لغتهم، وتطبعوا بطابعها.

في هذه الحلقة من بودكاست “سيميت وشاي”، نتحدث عن تأثير الغربة على الأطفال نفسيًا، وكيفية التعامل معهم لتجاوز المشاكل التي قد تمر بهم، وتفهم انتمائهم وهويتهم بشكل أوضح.

Çocuklar ülkelerine yabancılaşmayı yetişkinlere göre daha çok yaşıyorlar çünkü bir kısmı bu ülkelerde ana vatanını bilmeden büyüdüğü için ev sahibi toplumdan, özellikle de Türkiye’deki mültecilerden farklılıklarını anlamakta zorlanıyorlar ve zor oluyor. okullarında ve devlet kurumlarında kendilerine hitap eden “yabancı” sıfatını duymaları için, kendi okullarında yaşayıp büyüdükleri, dilinin dilleri olduğu, karakteriyle damgalandıkları bir ülkede.

“Simit ve çai” podcast’inin bu bölümünde, yabancılaşmanın çocuklar üzerindeki psikolojik etkisini ve yaşayabilecekleri sorunları aşmak, aidiyetlerini ve kimliklerini daha net anlamak için onlarla nasıl başa çıkılacağını konuşuyoruz.

  • cover play_arrow

    الأطفال في المهجر | Sürgündeki çocuklar
    pod03

إعداد وتقديم: سكينة المهدي

وسوم: , , , , , .

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين..

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق..

card_giftcard اضغط هنا للمساهمة

Rate it
الحلقة السابقة
سيميت وشاي | Simit ve Çay
3
play_arrow
share playlist_add
close
  • 3

اجتماعي

التعافي بعد الكوارث | Felaket kurtarma

pod03 أبريل 26, 2023

في هذه الحلقة من "سيميت وشاي"، نتحدث عن المخاوف التي تصيبنا بعد الكوارث الطبيعية، وكيفية التخلص منها، والتعافي من الأثر النفسي للكارثة، ومواضيع أخرى حول الصحة النفسية.

قراءة المزيد trending_flat