play_arrow

keyboard_arrow_right

skip_previous play_arrow skip_next
00:00 00:00
playlist_play chevron_left
volume_up
play_arrow

تعليمي

التأمين ضد الزلازل | Deprem sigortası

pod03 فبراير 22, 2023 3


Background
share close

تركيا معرضة للهزات الأرضية والزلازل باستمرار بسبب موقعها، لكن بعد زلزال مرمرة الذي حدث عام 1999، فرض القانون التركي على جميع أصحاب العقارات، دفع تأمين الزلازل على المباني المستحدثة، وترميم القديمة منها، حتى تتمكن الدولة من تغطية التكاليف في حال تعرض تلك المباني للضرر نتيجة زلزال أو كارثة طبيعية.

في هذه الحلقة من “سيميت وشاي”، نتحدث عن تأمين الكوارث الطبيعية في تركيا، متى يتم دفع التأمين، من يدفعه، وما هي الفائدة التي تعود عليه، وتفاصيل أخرى نوضحها خلال الحلقة.

 

Türkiye, konumu nedeniyle sürekli olarak depremlere ve depremlere maruz kalmaktadır, ancak 1999 yılında meydana gelen Marmara depreminden sonra, Türk kanunu, devletin masrafları karşılayabilmesi için tüm gayrimenkul sahiplerinin yeni binalar için deprem sigortası ödemesini ve eskilerini restore etmesini zorunlu kılmıştır. Bu binaların deprem veya doğal afet sonucu hasar görmesi durumunda.

Simit ve Çay’ın bu bölümünde Türkiye’de doğal afet sigortası, sigorta ne zaman ödenir, kim öder, faizi nedir ve bölüm boyunca anlattığımız diğer detayları konuşuyoruz.

  • cover play_arrow

    التأمين ضد الزلازل | Deprem sigortası
    pod03

إعداد وتقديم: سكينة المهدي

وسوم: , , , , , , .

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين..

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق..

card_giftcard اضغط هنا للمساهمة

Rate it
الحلقة السابقة
سيميت وشاي | Simit ve Çay
4
play_arrow
share playlist_add
close
  • 4

حقوقي

قوانين بعد الزلزال | Deprem sonrası yasalar

pod03 فبراير 15, 2023

في هذه الحلقة من "سيميت وشاي"، نتحدث القوانين الصادرة على خلفية الزلزال في تركيا، ونوضح بعض القرارات المستحدثة والاستثناءات فيما يخص المواطنين والأجانب.

قراءة المزيد trending_flat